الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 هاتف محمول بشاشة قابلة للطي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فلسطين

avatar

عدد الرسائل : 24
العمر : 906
تاريخ التسجيل : 23/05/2008

مُساهمةموضوع: هاتف محمول بشاشة قابلة للطي   الجمعة مايو 23, 2008 10:47 am




[size=24]ابتكرت شركة "بوليمر فيزن" "Polymer Vision" الهولندية، التى تمتلك "فيليبس" 25 فى المئة من أسهمها، شاشة قابلة للطي، حجمها ضعف اثنين من بطاقات الزيارة المعيارية.

ويتم تركيب الشاشة على جهاز لا يتعدى حجمه الهواتف المحمولة، ويمكن "لف" هذه الشاشة وإعادتها الى المكان المخصص لها داخل الجهاز عند عدم استعمالها.

ويدعى الجهاز "ريديوس" "Readius"، ويبلغ حجم هذه الشاشة القابلة للطى 13 سنتمتراً، وهو أول جهاز فى العالم يتيح المستعمل "سحب" الشاشة الى الخارج، لقراءة الأخبار أو رسائل البريد الإلكتروني، ثم "لفٌها" وإعادتها الى داخل الجهاز.

وتعرض شاشة "ريديوس"، وهى عبارة عن ورقة إلكترونية، النص باللونين الأبيض والأسود، أما الصور فتبدو وكأنها مطبوعة على الورق، كما يتيح الدخول على شبكة الإنترنت عن طريق شبكات نقل البيانات السريعة، من الجيل الثالث.

ولقد سبق لشركة "بوليمر فيزن" أن طرحت، قبل عامين، نموذجاً لهذا الجهاز، إلا أنها بدأت اليوم إنتاجه لمنافسة منتجات أخرى، كما "آى فون" و"كيندل" وهو الكتاب الرقمى الذى تنتجه "أمازون" الأميركية، ومن المقرر أن يتم تسويق هذا الجهاز فى منتصف هذا العام وسيكون وزنه وحجمه كوزن وحجم الهواتف المحمولة، أما سعره فسيقترب من سعر الهواتف المحمولة، من الجيل الأخير

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
هاتف محمول بشاشة قابلة للطي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدي عالم الجوال و النغمات-
انتقل الى: